TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية تُقرر مد مهلة تقديم عرض الشراء لـ"الإسكندرية للأسمنت"

الرقابة المالية تُقرر مد مهلة تقديم عرض الشراء لـ"الإسكندرية للأسمنت"
أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على طلب شركة تيتان الدولية للأسمنت بشأن مدة مهلة تقديم عرض الشراء الاجباري على أسهم شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند للمرة الثانية، والتي تأتي بعد تجاوز حصتها الحدود الملزمة لتقديم عروض الشراء.

وقالت الرقابة المالية في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، إنه في ضوء طلب "تيتان الدولية" بمد المهلة وتقديم المبررات بذلك، فإن الهيئة ترى الموافقة على مد المهلة لمدة شهر آخر من تاريخ انتهاء المدة الممنوحة.

وكان مجلس إدارة الإسكندرية للتنمية المحدودة قرر تقديم عرض شراء لكامل باقي أسهمها في بورتلاند والتي تمثل 11.07% من إجمالي رأسمالها، بواقع 6 جنيهات للسهم.

ويأتي ذلك بعد استحواذ "تيتان الدولية للأسمنت" بشكل غير مباشر على كامل أسهم الاسكندرية للتنمية المحدودة والمالكة بشكل مباشر لنسبة 88.93 بالمائة من أسهم الاسكندرية لاسمنت بورتلاند -إثر قيامها بشراء حصة مؤسسة التمويل الدولية في الاسكندرية للتنمية المحدودة- مماترتب عليها تجاوز حصتها الحدود الملزمة لتقديم عروض الشراء.

وبعد إعلان الاستحواذ ألزمت الهيئة العامة للرقابة المالية، تيتان الدولية للأسمنت في نوفمبر الماضي، بتقديم عرض شراء إجباري على أسهم شركة الاسكندرية لأسمنت بورتلاند خلال شهر، وذلك بعد استحواذ تيتان بشكل غير مباشر على كامل أسهم الاسكندرية للتنمية المالكة بشكل مباشر لنسبة 88.93 بالمائة من أسهم بورتلاند، مما ترتب عليها تجاوز حصتها الحدود الملزمة لتقديم عروض الشراء.

وكانت الرقابة المالية، وافقت في ديسمبر الماضي على طلب مد المهلة الممنوحة لشركة تيتان الدولية للأسمنت لتقديم عرض شراء إجباري على الإسكندرية لأسمنت بورتلاند، شهراً آخر.

وحققت الإسكندرية لأسمنت بورتلاند خسائر مجمعة بلغت 96.58 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل خسائر بلغت 245.7 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

ترشيحات:

الرقابة المالية تمدد مهلة تقديم عرض شراء للإسكندرية لأسمنت بورتلاند

المساهم الرئيسي يقرر الاستحواذ على كامل أسهم الإسكندرية لأسمنت بورتلاند

"تيتان" تعتزم تقديم عرض شراء إجباري على أسهم "أسمنت بورتلاند"